"الجعفري" يقلّد رأس نظامه: الغرب يمارس "إرهاباً اقتصادياً" ضد دمشق


انتقد مندوب النظام الدائم لدى الأمم المتحدة كلاً من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب فرضهما لعقوبات على نظامه، واصفاً إياها بـ "إرهاب اقتصادي".

أدلى بشار الجعفري بتصريحاته اليوم الجمعة في العاصمة الكازاخستانية أستانا، حيث تعقد روسيا وتركيا وإيران جولة جديدة من المحادثات مع ممثلي النظام والمعارضة السورية، لبحث خطوات من أجل إحلال السلام في البلاد، وذلك حسب تقرير نشرته "أسوشيتد برس".

وتأتي تصريحات الجعفري في حين تشهد مناطق خاضعة لسيطرة النظام في سوريا نقصاً واسع النطاق في المحروقات، والذي يعود إلى حد بعيد إلى العقوبات الغربية المفروضة على النظام وحليفته إيران.

وقال الجعفري إن "هذا إرهاب اقتصادي يتزايد عبر تدابير اقتصادية أحادية".

كان بشار الأسد، رأس النظام السوري، قد وصف سياسة الولايات المتحدة حياله، وحيال حليفته، إيران، بـ "الإرهاب الاقتصادي"، مستغرباً لماذا تلجأ أمريكا إلى شن حروب وإرهاب اقتصادي ضد كل من لا يتفق معها بالرأي حيال قضايا المنطقة، وذلك قبل أسبوع، أثناء استقباله وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، في دمشق.

وتضمن بيان ختامي صدر في نهاية الجولة الثانية عشرة من محادثات أستانا، اليوم الجمعة، رفضاً لاعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسمياً بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة.


ترك تعليق

التعليق