النفط فوق 73 دولاراً بفعل اضطرابات فنزويلا ودعم سعودي لتمديد الخفض
2019-04-30 17:26:51

صورة أرشيفية



 تجاوزت أسعار النفط 73 دولارا يوم الثلاثاء مع دعوة زعيم المعارضة في فنزويلا الجيش لدعمه لإنهاء حكم نيكولاس مادورو وبعد أن قالت السعودية إن اتفاقا بين المنتجين لخفض الإنتاج قد يتقرر تمديده لما بعد يونيو حزيران إلى نهاية 2019.

وبدا الموقف في فنزويلا، عضو أوبك التي تضررت صادراتها النفطية بسبب عقوبات أمريكية وأزمة اقتصادية، مضطربا يوم الثلاثاء. ورفضت الحكومة على الفور أي تلميح لتمرد عسكري.

وجاءت التصريحات السعودية من وزير الطاقة خالد الفالح رغم ضغوط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيادة الإنتاج لتعويض نقص الإمداد المتوقع جراء تشديد العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران.

وقال أوليفييه جاكوب المحلل لدى بتروماتركس ”هناك ارتفاع حتى دون فنزويلا نظرا لتصريحات الفالح“.

وفي الساعة 1143 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 73.08 دولار للبرميل، مرتفعة 1.44 بالمئة عن أحدث إغلاق لها.

وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 64.42 دولار للبرميل بارتفاع 1.45 بالمئة.

وبالرغم من عدم الاستقرار في الاقتصاد العالمي، قفز النفط حوالي 40 بالمئة منذ يناير كانون الثاني مدعومة بتخفيضات الإمداد التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).


رويترز



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top