الإمارات تعلن استهداف 4 سفن بالتخريب قبالة سواحلها


  ذكرت الإمارات العربية المتحدة أن أربع سفن تجارية تعرضت "لعمليات تخريبية" بعد نشر تقارير كاذبة في وسائل إعلام لبنانية وإيرانية ذكرت وقوع انفجارات في أحد الموانئ البحرية في البلاد.

ولم يذكر البيان الذي نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) يوم الأحد من تشتبه الإمارات في قيامه بعملية التخريب أو تحديد هوية السفن المعنية.

وقال البيان إن "العمليات التخريبية لم ينتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن".

تصاعدت التوترات هذا العام منذ سحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي لعام 2015 بين إيران والقوى العالمية، مما أعاد العقوبات الأمريكية التي دفعت الاقتصاد الإيراني إلى التأزم.

حذرت إيران الأسبوع الماضي من أنها ستبدأ تخصيب اليورانيوم بمستويات أعلى خلال 60 يوما إذا فشلت القوى العالمية في التفاوض على شروط جديدة للاتفاق.

ذكر بيان وزارة الخارجية الإماراتية أن السفن كانت بالقرب من المياه الإقليمية للبلاد في خليج عمان شرق ميناء الفجيرة. وقالت إنها تحقق في الحادث "بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية".

الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية الذي يشرف على المنطقة لم يقدم تعليقا فوريا على الحادث.

ورفض المسؤولون الإماراتيون الإدلاء بتفاصيل أثناء استمرار التحقيقات.

في وقت سابق من يوم الأحد ذكرت قناة الميادين اللبنانية الموالية لإيران نقلا عن "مصادر خليجية" كذبا أن سلسلة من الانفجارات ضربت ميناء الفجيرة.

وجدت الأسوشيتد برس أن هذه التقارير لا أساس لها من الصحة بعد التحدث إلى المسؤولين الإماراتيين وشهود محليين.

ونقلت وسائل الإعلام الحكومية وشبه الرسمية في إيران التقارير، نقلا عن الميادين، التي نشرت فيما بعد أسماء السفن التي زعمت أنها منخرطة في الحادث.

ترك تعليق

التعليق