شاب سوري يحصل على شهادة من أكبر شركة في صيانة الهواتف النقالة بالصين
2019-05-13 22:55:02

صور لـ معاذ معضماني (الثاني من اليمين)



حصل الشاب "معاذ معضماني" ابن مدينة داريا على شهادة في صيانة الهواتف النقالة بدرجة امتياز من شركة "wiki mobile Technology" وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال صيانة الهواتف النقالة في الصين.


ولد معاذ في مدينة داريا عام 1998 ومنذ نعومة أظفاره برز اهتمامه ببرمجيات الكومبيوتر والانترنت وكل ما يخص تقنيات الاتصال، ودرس في كلية الحقوق بجامعة دمشق ولكنه لم يكمل بسبب ظروف الحرب، وكان يعمل في إصلاح الجوالات بدمشق كمصدر رزق له ولعائلته، وبعد استشهاد والدته بتاريخ 23 آب- 2012 إثر سقوط قذيفة على منزلها في داريا، وشقيقه الشهيد حسان معضماني الذي استشهد تحت التعذيب في سجون النظام، اضطر للنزوح إلى لبنان وعمل في صيانة الموبايلات، وبعد سنتين سافر إلى ماليزيا ليطور نفسه ويتقن المهنة التي لطالما أحبها -كما يروي لـ"اقتصاد"- وكان يتردد على شركة wiki mobile Technology في العاصمة الماليزية كوالالمبور وبعد فترة لاحظ مسؤولو الشركة المنافسة لشركة آيفون أنه يمتلك مهارات في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فقرروا توظيفه وبات من خلال خبرته قادراً على التعامل مع الأجهزة الحديثة وصعبة التعامل.


 وأضاف معاذ أن أجهزة الإيفون قد تتعرض لأضرار كبيرة إذا سقطت على الأرض أو تم رميها أو دهسها وهذه الأمور قد تتسبب بجملة من المشاكل للجهاز، ابتداء من الشاشة المكسورة والخدوش العميقة إلى زر الشاشة الرئيسية المعطل (وهي أسوأ ما قد يحدث) ومهمته -كما يقول- إعادة الجهاز إلى ما كان عليه والتمكن من استرجاع المعلومات من الإيفونات الميتة فتعود للعمل من جديد بمعلوماتها وملفاتها المهمة، مضيفاً أنه قد يحتاج في البداية إلى تفقد شروط مصنّع الهاتف، لرؤية فيما إذا كان ذلك سيلغي كفالة الهاتف التالف وهو الأمر الشائع لأغلب مصنّعي الهواتف في العالم.


 ولفت الشاب الموهوب إلى أن الشركة التي يعمل بها مختصة في صيانة أجهزة الأيفون والمعالجات بشكل أساسي، مشيراً إلى أن "نسبة إصلاح الأعطال في الأجهزة التي يتعامل معها تتجاوز الـ 80%"، لأنه مختص-كما يقول- في نظام Apple .


ويطمح "المعضماني" إلى تكريس صورة إيجابية عن اللاجئين السوريين في بلاد اللجوء وإظهار أنهم شعب مبدع وليسوا عالة على المجتمعات المضيفة، معرباً عن أمله في أن يجد الاستقرار والأمان، ويتمكن من تأسيس شركة مختصة بالاتصالات الحديثة.


فارس الرفاعي- خاص - اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top