ميركل تدعو إلى رفض الشعبوية في أعقاب فضيحة بالنمسا
2019-05-18 23:55:53

نائب المستشار النمساوي المستقيل، هاينز - كريستيان



 انتقدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل "الشعبوية اليمينية" في أعقاب فضيحة تضمنت نائب مستشار النمسا الذي منح فيما يبدو عقودا حكومية لمن يزعم أنها امرأة روسية ثرية.

وفي تصريحات أدلت بها يوم السبت في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الكرواتي أندريه بلينكوفيتش في زغرب، قالت ميركل إن الاتحاد الأوروبي لابد أن "يقف بحسم" أمام الشعبوية، متهمة أحزاب اليمين المتطرف ب"القابلية للفساد".

جاءت تصريحات ميركل قبل انعقاد انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة من الخميس إلى الأحد المقبلين.

وتتنافس حركات قومية وشعبوية منتقدة للاتحاد المكون من 28 دولة في الانتخابات ضد أحزاب من اليسار ويمين الوسط تريد مزيدا من التعاون والاندماج الأوروبي.

استقال نائب المستشار النمساوي هاينز - كريستيان شتراخه يوم السبت بعدما نشرت صحيفتان ألمانيتان مقطعا مصورا له أثناء قيامه على ما يبدو بالتعهد بمنح عقود حكومية لمستثمرة روسية مقابل أن تشتري صحيفة وتدعم حزبه المناهض للهجرة، حزب الحرية.


أ ب



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top