وزير الصرافات الآلية..!


في ثنايا العدد الكبير من الأخبار التي تصدرها وسائل إعلام النظام، تقرأ خبراً صغيراً عن تكليف مجلس الوزراء لوزير المالية مأمون حمدان، بمعالجة حالات توقف الصرافات الآلية عن تقديم الخدمات المطلوبة ولا سيما أيام العطل الرسمية، ومتابعة توفير مستلزمات صيانتها وقطعها التبديلية، واتخاذ الاجراءات بحق المقصرين.

وتقرأ أيضاً في وسائل التواصل الاجتماعي، تعليقاً على هذا الخبر، عشرات الردود المستهجنة، والتي تشير إلى أن السوري لم يعد من السهل الضحك عليه، وأن أسطوانات النظام المشروخة التي تتحدث عن السهر على راحته وعلى رفاهيته، أصبحت في زمن "الفيس بوك" و "تويتر"، مواداً للسخرية والتندر. كما كشفت مدى الوعي الذي بات عليه الناس.
 
أحد المعلقين كتب: "ليش هوي بالأساس لازمو تكليف.. هي الشغلة بدها فنين ومدراء مصارف مو وزير.. يا زلمة لها الدرجة عنا الوزير فاضي..؟!".

وكتب آخر: "بكرا بضرب المقصرين بيد من حديد وبنسى الصرافات.. منشان يبين انو عم بشتغل وبحارب الفاسدين".

وبالفعل، كما كتب المعلقون، الصرافات الآلية ليست من اختصاص وزير المالية، وهي من اختصاص المصارف ومدرائها، الذين يجب أن يتابعوا أوضاع صرافاتهم عبر الأقسام الفنية، غير أن تكليف وزير المالية بهذه المهمة يشير إلى أن الوزير ليس لديه عمل يقوم به، وقد رأينا قبل عدة أشهر كيف أن الفراغ قاده لكي يحمل "مقشة"، ويقوم بتنظيف الشوارع في أحد مدن ريف دمشق.. ودون أن ينسى بالطبع التقاط الصور..!

ترك تعليق

التعليق