شركة روسية تبدأ أولى خطوات السيطرة على مرفأ طرطوس


أعلنت شركة "ستروس لاين" الروسية، عن افتتاح فرع لها في طرطوس، وذلك في أعقاب الاتفاق بين النظام السوري وروسيا، على تأجير مرفأ طرطوس بالكامل لمدة 49 عاماً، قابلة للتمديد 25 عاماً أخرى.
 
وتعمل شركة "ستروس لاين" التي مقرها موسكو، في مجال تقديم كافة خدمات الملاحة البحرية والنقل البحري، بما في ذلك خدمات نقل البضائع بأنواعها والحاويات والمواد الأولية، والنفط الخام ومشتقاته، وإدارة السفن وتأجيرها وخدماتها، وتقديم الاستشارات التجارية، والاستيراد والتصدير، ودخول المناقصات، وتجارة كافة المواد والبضائع الواردة.

وذكرت وسائل إعلام موالية للنظام، أن الشركة تقدمت بترخيص نظامي إلى وزارة الاقتصاد، واتخذت مقراً لها في طرطوس في المشروع السادس، وعينت مديراً سورياً له، اسمه أيمن علي محمود.

واعتبر موقع "سيرياستيبس" الموالي بأن افتتاح الفرع هو استعداد للحيوية التي سوف يحظى بها مرفأ طرطوس بعد الاستثمار الروسي له، بينما رأى مراقبون أن ذلك مقدمة لسيطرة الروس على المرفأ بالكامل، وإبعاد الجانب السوري عن الاطلاع على كل ما يدخل إليه ويخرج منه، بحيث أصبح منذ الآن وصاعداً أرضاً روسية، ولا يحق للنظام الاقتراب منها أو حتى التصوير.

ترك تعليق

التعليق