تركيا تخفض رسوم واردات من الولايات المتحدة بعد خطوة أمريكية مماثلة
2019-05-22 12:17:07

صورة أرشيفية



أفادت الصحيفة الرسمية في تركيا يوم الأربعاء أن أنقرة خفضت الرسوم الجمركية على بعض الواردات الأمريكية تجاوبا مع خطوة أمريكية مماثلة بخفض الرسوم على واردات الصلب التركي إلى النصف.

كانت الولايات المتتحدة زادت الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألومونيوم التركية إلى مثليها في أغسطس آب الماضي في ظل خلاف دبلوماسي بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي، في خطوة سرعت تراجع الليرة. وردت تركيا بزيادة الرسوم الجمركية على واردات السيارات والخمور والتبغ الأمريكية إلى مثليها أيضا.

وكتبت وزيرة التجارة روهصار بكجان على تويتر "قررنا خفض الرسوم على 22 منتجا أمريكيا بمقدار النصف".

وأضافت "بموجب هذا القرار تُخفض الرسوم الجمركية على السلع سابقة الذكر الواردة من الولايات المتحدة من 521.2 مليون دولار إلى 260.6 مليون".

كانت رويترز أوردت يوم الثلاثاء أن تركيا ستخفض الرسوم الجمركية إلى النصف على واردات سيارات الركوب والخمور والتبغ ومستحضرات التجميل.

وكان قرار البيت الأبيض الأسبوع الماضي خفض الرسوم الجمركية إلى النصف تطورا إيجابيا نادرا بين أنقرة وواشنطن لكن الإدارة الأمريكيةأنهت تفاق المعاملة التجارية التفضيلية لتركيا في خطوة قالت أنقرة إنها تتنافى مع أهداف التجارة.

وقالت بكجان إن تركيا ستواصل العمل لرفع حجم التجارة مع الولايات المتحدة إلى 75 مليار دولار.


رويترز



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top