على وقع ارتفاع درجات الحرارة.. كهرباء إدلب تخفض ساعات العمل


بعد مدة لا تقل عن 3 أشهر من زيادة ساعات العمل للكهرباء في مدينة إدلب نصف ساعة، تعود شركة الكهرباء لخفض ساعات تشغيل الكهرباء من 4.5 ساعة إلى 4 ساعات، فقط.

وفي تعميم جديد لشركة الكهرباء في المدينة، صدر اليوم السبت، تم تحديد ساعات العمل الجديدة في مدينة إدلب، في إشارة إلى تخفيض ساعات تشغيل الكهرباء المنزلية أو التجارية.

 وحددت الشركة ساعات العمل في الأحياء السكنية، من الساعة 7 مساء حتى الساعة 11 مساء، ليظل سعر الأمبير الواحد كما هو بـ 2500 ليرة سورية.

وأما بالنسبة للكهرباء التجارية أي (الأسواق) في منطقتي (البرج، الجلاء)، فتم تحديد ساعات العمل من الساعة 10 صباحاً حتى الـ 3 مساءً، بسعر 3000 ليرة سورية.

 وفي باقي المناطق التجارية مثل (المطلق، الساعة، الصليبية، حديقة الجلاء، الوحدة)، خُفضت مدة عمل الكهرباء لتصبح من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً، وسعر الأمبير الواحد 4000 ليرة سورية.

وبهذه الحالة تم اقتطاع نصف ساعة من كل منطقة تخدمها شركة الكهرباء في مدينة إدلب. ويبدأ العمل وفق هذا التعميم في بداية شهر شوال أول أيام عيد الفطر السعيد.

ولرصد آراء سكان مدينة إدلب بهذا القرار، أجرى "اقتصاد" عدة لقاءات، كان أحدها مع "أبو مازن"، صاحب سوبر ماركت بإحدى أحياء مدينة إدلب، والذي قال لنا: "أعتقد أن الوقت غير مناسب لتخفيض ساعات عمل الكهرباء وخصيصاً في هذه الأيام حيث ترتفع الحرارة. ولا أعتقد أنه يوجد سبب لتخفيض عمل ساعات الكهرباء لأن المحروقات على سعرها، ولم ترتفع.. فلماذا التخفيض؟".

وفي لقاء آخر مع صاحب محمصة في وسط مدينة إدلب، وهو يتبع للمقاسم التجارية، علّق على هذا الموضوع قائلاً: "بدل تخفيض الكهرباء وحرمان الناس من نصف ساعة وهي بالأصل لا تقدم ولا تأخر كان عليهم تعديل الكهرباء وزيادة مدة ساعات العمل".

وقد اعتاد سكان مدينة إدلب أن يتم تخفيض عدد ساعات عمل الكهرباء حينما تنقطع مادة (الديزل) أو ترتفع أسعار المحروقات. لذا كان القرار الأخير لشركة كهرباء إدلب، غير مبرر في نظر الكثيرين ممن تحدثنا إليهم.


ترك تعليق

التعليق