حيتان اقتصاد النظام على مائدة فهد درويش.. ومعهم السفير الإيراني


غاب رجل الأعمال سامر فوز عن مائدة الإفطار التي أقامها رجل إيران في سوريا، فهد درويش، والذي كان أحد أبرز المدعوين على مائدة الإفطار التي أقامها فوز قبل عدة أيام.

وأشار مراقبون إلى أن غياب فوز عن مائدة إفطار فهد درويش سببه حضور السفير الإيراني في دمشق، جواد ترك أبادي، الذي كان قد أقام بالأمس مائدة إفطار، لم يدعو إليها من رجال الأعمال سوى درويش.

وتشكو العلاقة بين فوز وإيران، من اضطراب على خلفية المقالات التي كتبها سابقاً الصحفي اللبناني التابع لحزب الله، خضر عواركه، والتي اتهم فيها "فوز" أكثر من مرة بالنصب على إيران بمبلغ 500 مليون دولار، وبأنه مطلوب للمحاكم الإيرانية.
 
وحضر وليمة إفطار فهد درويش، نفس الطاقم من حيتان الاقتصاد السوري، الذين كانوا موجودين على مائدة سامر فوز، وأبرزهم محمد حمشو وسامر الدبس، بينما غاب غسان القلاع وفارس الشهابي، لأسباب، على الأغلب، لا علاقة لها بوجود السفير الإيراني.

تجدر الإشارة إلى أن فهد درويش يوصف بأنه أداة إيران الاقتصادية في سوريا، كونه المستورد الوحيد للجرارات الإيرانية عبر شركة أسسها في العام 2018 وتحمل اسم "ارمادا"، بالإضافة إلى الأدوية الإيرانية وسيارات سايبا، كما ويشغل منصب رئيس اللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة، وهي لجنة شكلية ليس لها وجود مادي على الأرض.

ترك تعليق

التعليق