هيئة الزكاة بالإنقاذ تتولى جباية نصف العشر من زكاة الزروع
2019-06-10 15:52:39

بيان الهيئة



أصدرت الهيئة العامة للزكاة، التابعة لوزارة الأوقاف بحكومة الإنقاذ، بياناً يقضي بجباية نصف العشر فقط من زكاة الزروع، وهي التي تجب على أصحاب المحاصيل الزراعية، وترك النصف الآخر بذمة المزارع ليخرجه على أرحامه أو أن يخصص جزءاً منه لتكاليف الزراعة.

وأشار البيان الذي نُشر على صفحة الهيئة الرسمية في "فيسبوك"، واطلع عليه "اقتصاد"، أن القرار جاء بعد طلبات متكررة من المزارعين "نظراً لطلب بعض الإخوة من أصحاب المحاصيل الزراعية أن تقوم الهيئة العامة للزكاة بجمع زكاة الزروع لهذا العام نصف العشر فقط".

وأقرت الهيئة الطلب، وجاء بالبيان "إننا في الهيئة العامة للزكاة وتيسيراً وتعاوناً على أداء هذه الفريضة نعلن عن قبول ذلك الطلب".

ويبلغ مقدار الزكاة الذي أعلنت عنه الهيئة في وقت سابق، للأراضي التي تعتمد على الري، نصف العشر، أما التي لا تعتمد على الري، العشر كاملاً.

وتقوم هيئة الزكاة بتوزيع أسهم من الزكاة التي يتم جبايتها على الفقراء والمساكين والعاملين عليها، بحسب معرفاتها الرسمية.




اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top