النظام للمخترعين.. ادفع بالتي هي أحسن !
2019-06-12 22:25:46

مجلس الشعب الخاضع للنظام - أرشيفية



أقر مجلس الشعب التابع للنظام، مشروع قانون غريب، يمهل المخترعين فترة سماح ثلاثة أشهر لتسديد ما عليهم من التزامات مالية للدولة، وإلا سيتم سحب الاعتراف ببراءة اختراعهم بموجب قانون كان قد صدر في العام 2012.

وطالب القانون المخترعين، بالمسارعة إلى تسديد ذممهم المالية المترتبة عليهم منذ العام 2011، قبل أن تضطر الجهات المعنية، لإلغاء حقوقهم في الاختراعات التي حصلوا على براءات اختراع لها.

يشار إلى أن المخترع يدفع مبلغ 3 آلاف ليرة سورية، كرسوم من أجل تسجيل براءة اختراعه في وزارة التجارة الداخلية، بدعوى حفظ حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالمخترع، ويضطر سنوياً لدفع مبلغ 450 ليرة سورية، للاستمرار في تسجيل براءة اختراعه.
 
ويحصل المخترع في سوريا عادة، على مكافأة مقدارها 4 آلاف ليرة سورية، في حال مشاركته في معرض الباسل للإبداع والاختراع.
 
وكان عدد المخترعين المسجلين في جمعية المخترعين السوريين، يبلغ قبل العام 2011 نحو 350 مخترعاً فقط، بعضهم باع اختراعه بمبالغ كبيرة لشركات عربية أو أجنبية، والكثير منهم هاجر إلى خارج البلد، ضمن أزمة اللجوء والهجرة التي حدثت بعد العام 2011.



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top