لماذا فارس الشهابي.. مقهور؟
2019-06-15 20:26:26

فارس الشهابي - أرشيفية



عبّر فارس الشهابي، رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية، عن قهره مما ووصفه بالظروف الاقتصادية التي تعيشها البلد، منتقداً الحكومة، التي لا تأخذ أفكاره ومقترحاته على محمل الجد.
 
وفي منشور على صفحته في "فيسبوك"، وتحت عنوان " فشة قهر في الشأن الاقتصادي"، حدد الشهابي خمسة مقترحات لنهوض الاقتصاد السوري من جديد، وهي إلغاء كافة الغرامات والفوائد على المكلفين في المناطق المتضررة، وتخفيض كلفة الإقراض المصرفي، وزيادة مبالغ دعم التصدير وتوسيع شرائحها، وطرح قانون عصري جديد للاستثمار، وأخيراً، طرح قانون جديد لتسوية الديون المتعثرة.

وقال الشهابي، إنه ما لم يتم الأخذ بهذه المقترحات فلن يتعافى الاقتصاد السوري من جديد، مطالباً الحكومة، بالإضافة إلى تحقيق مقترحاته، بضرورة ضبط استقرار أسعار الصرف وتخفيض الفارق الكبير بين أسعار النشرة والسوق.. والاستمرار بمكافحة التهريب عبر المعابر وليس في الأسواق والمعامل.. والاستمرار بتأمين بدائل المستوردات محلياً.

وانتقد كذلك قرار الحكومة بجباية الأموال من المناطق الصناعية الإنتاجية المهدمة، خلال سنوات الحرب، متسائلاً: "ألم يكن من الأفضل لو أننا أعفيناها من الغرامات والفوائد ومنحناها بعض المحفزات للتعافي..؟! أم أننا لا زلنا مصرين على الحصول على البيض بذبح الدجاج..؟!".



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top