تركيا تسير سفينة تنقيب ثانية وسط توترات مع قبرص
2019-06-20 18:03:47

سفينة تنقيب تركية - أرشيفية



 سيرت تركيا سفينة تنقيب ثانية تقول إنها ستعمل على التنقيب عن الغاز قبالة قبرص المجاورة رغم تحذيرات الاتحاد الأوروبي بالامتناع عن مثل هذه الأعمال غير القانونية التي قد تفرض عقوبات على أنقرة.

كان من المقرر أن يصل وزير الطاقة التركي فاتح دونميز على متن يافوز أمس الأربعاء كجزء من حفل لإطلاق السفينة التي يبلغ طولها 230 مترا والتي يقول المسؤولون الأتراك إنها يمكن أن تصل إلى عمق يصل إلى 12000 متر كحد أقصى.

تقوم سفينة تنقيب تركية أخرى، وهي الفاتح، بالتنقيب على بعد 40 ميلا قبالة الساحل الغربي لقبرص فيما وصفته الحكومة القبرصية باعتباره انتهاكا للقانون الدولي وحقوقها السيادية.

يبحث زعماء الاتحاد الأوروبي المجتمعون في بروكسل الإجراءات المحتملة ضد تركيا، التي تصر على أنها تدافع فقط عن حقوقها وحقوق القبارصة الأتراك الانفصاليين في احتياطيات الطاقة في المنطقة.


أ ب



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top