ماهر الأسد قد يكون خلف القرار.. النظام يمنع استيراد النمور والأسود


كثيرة هي القرارات التي أصدرها النظام مؤخراً، وأثارت دهشة المتابعين، كتلك التي تتعلق بتغيير لوحات السيارات، حيث تساءل الكثيرون: هل تتناسب هذه القرارات مع حجم المخاطر المحدقة باقتصاد البلد، والتي يتحدث عنها مسؤولو النظام، بما يشبه الخطر القادم على الشعب السوري؟!

النظام بدوره لم يلق بالاً لهذه التساؤلات، واستمر بإصدار القرارات المثيرة للسخرية، والتي كان آخرها، قرار وزارة الاقتصاد بمنع استيراد النمور والأسود وطيور الزينة ومعجون الأطفال، بالإضافة إلى الملح..

هذا القرار، بحسب الكثير من المعلقين، غير مفهوم، فما الذي يضير النظام، أن يقوم أحدهم مثلاً، باستيراد نمر أو أسد من حرّ ماله، ما دام هذا الحيوان غير موجود في سوريا..؟، هذا إذا استثنينا الملح، باعتباره ينتج محلياً..

أحد المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي، أوضح بأن هناك تنافساً بين الشبيحة الكبار في الجيش وأجهزة المخابرات، بالإضافة إلى رجال الأعمال، على استيراد مثل هذه الحيوانات الضارية واقتناء أكثرها شراسة، لافتاً بأن ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام السوري، مولع بهذه الهواية، ويملك تشكيلة واسعة من هذه الحيوانات المفترسة، التي يتم استيرادها عادة من أفريقيا، وتتكلف يومياً أموالاً طائلة لتغذيتها..

ولم يستبعد هذا المعلّق، أن يكون لماهر الأسد إصبع في إصدار مثل هذا القرار، مشيراً إلى أنه لا بد أن يكون قد سمع عن أحدهم من هؤلاء الشبيحة، بأنه ينوي جلب نمور وأسود، أفضل نوعية من التي عنده، لذلك أوعز لوزير الاقتصاد بإصدار مثل هذا القرار.

ترك تعليق

التعليق