النظام يرفض استلام الشعير من الفلاحين.. ويسمح بتصديره
2019-07-10 19:47:57

شعير - صورة أرشيفية



توقفت المؤسسة العامة للأعلاف التابعة للنظام، عن استلام محصول الشعير من الفلاحين، مشيرة في تصريحات صحفية لمسؤوليها، بأنها اشترت كميات كافية من المقننات العلفية لهذا الموسم.

وأمام رفض المؤسسة لاستلام المزيد من محصول الشعير من الفلاحين، بعد إعلانها سابقاً بأنها مستعدة لشراء كامل المحصول، لم تجد اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء حلاً لهذه المعضلة سوى بفتح باب تصدير الشعير إلى الأسواق الخارجية، مع علمها، أن هذه العملية شبه مستحيلة في ظل الظروف الأمنية التي تشهدها البلاد والحصار الاقتصادي المفروض على مؤسسات الدولة والقطاع الخاص على حد سواء، ومن جهة أخرى بسبب عدم قدرة الفلاحين على تصدير محاصيلهم بأنفسهم، الأمر الذي وصفه مراقبون بأنه تهرب من جانب النظام حيال الاستحقاق الذي وعد به الفلاحين.

هذا ولم تنشر وزارة الزراعة التابعة للنظام، أية بيانات عن إنتاج محصول الشعير في سوريا لهذا العام، والذي كان يقدر قبل العام 2011 بنحو مليون طن، كما لم تنشر البيانات النهائية عن الكميات التي تم استجرارها من الفلاحين خلال هذا الموسم.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top