تضارب في تحديد سعر الدولار بسوريا
2019-07-10 20:47:49

أوراق من فئة الـ 100 دولار



اتفقت أبرز منصتين لرصد أسعار العملات في سوريا، على تراجع سعر الدولار لصالح الليرة السورية، في تعاملات ما بعد عصر الأربعاء. لكنهما اختلفتا في تحديد حجم هذا التراجع.

ففيما أشارت منصة "سيرياستوكس"، إلى تراجع كبير في سعر "دولار دمشق"، بحدود 6 ليرات، ليصبح بـ 581 ليرة شراء، 583 ليرة مبيع، أشارت منصة "الليرة اليوم"، إلى تراجع محدود، بوسطي ليرتين، مسجلاً 585 ليرة شراء، 587 ليرة مبيع.

وكاد "دولار دمشق" أن يلامس الـ 590 ليرة، قبل عصر الأربعاء.

وقالت "سيرياستوكس"، إن شركة المتحدة للصرافة، ملتزمة ببيع القطع الأجنبي بـ 582 ليرة. في إشارة إلى دقة معلوماتها عن تراجع سعر الدولار، بعد ارتفاعه الملحوظ، خلال يومي الاثنين والثلاثاء.

كذلك اختلفت المنصتان في تحديد سعر اليورو في دمشق، ليتراوح ما بين 653 ليرة شراء، و658 ليرة مبيع، حسب "سيرياستوكس"، وبين 656 ليرة شراء، 661 ليرة مبيع، حسب "الليرة اليوم".

وتؤشر حالة التضارب الملحوظة تلك، وهي حالة غير معتادة بين منصات الرصد الرئيسية، إلى وجود مضاربات بين تجار السوق. وقد يكون هناك تدخل من جانب مصرف سورية المركزي، التابع للنظام.

هذا وأبقى المركزي "دولار الحوالات والمستوردات" بـ 434 ليرة. كما أبقى "دولار التدخل الخاص" عبر المصارف بـ 436 ليرة.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top