وزارة النقل توضح دوافع استبدال لوحات السيارات
2019-07-11 20:49:12

نموذج للوحات السيارات الجديدة المرتقبة نشرته صحيفة "الوطن" الموالية



اضطرت وزارة النقل التابعة للنظام لتوضيح الأسباب التي دفعتها لاستبدال لوحات السيارات، بعد الهجوم الذي تعرضت له على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل عدد كبير من الناشطين، والذين اتهموا الحكومة بأنها تبحث عن الانجازات الشكلية وتصرف أموال الشعب السوري في قضايا تافهة، بدل البحث عن تحسين الحياة المعاشية للناس.

وأوضحت وزارة النقل أن مشروع اللوحات الجديدة للمركبات، ليس وليد اللحظة وإنما هو نتيجة لتراكم دراسات واستشارات وأبحاث فنية وعلمية على مدى سنوات وتشكيل لجان مختصة توصلت لضرورة استبدال اللوحات الحالية لأسباب أهمها، تزايد عدد المركبات في القطر مما يستوجب فتح ترقيم جديد عبر زيادة رقم لتصبح اللوحة من سبعة أرقام بدلاً من ستة، بالإضافة إلى تكرار نفس الرقم في أكثر من محافظة، ونفس الرقم لأكثر من فئة (عامة، خاصة).

وأضافت الوزارة أن من الأسباب هو تشوه العديد من اللوحات بالدهان أو تلوين الأرقام أو استخدام إضافات عند البعض، أو التشوه من العوامل الجوية وغيرها..

وكذلك خسارة العديد من لوحات السير بسبب فقدانها أو فقدان رخصة السير بسبب الحرب وظروفها على المواطنين، وسرقة العديد من لوحات السير لمركبات وتركيبها على مركبات أخرى.

وبيّنت الوزارة أنها ستزود اللوحات الجديدة بعلامات مميزة تمنع تزويرها أو فكها وتركيبها على مركبات أخرى.



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top