إعلام النظام يسخر من الأردن عبر هذا الخبر
2019-07-16 20:07:26

مادة الجميد - أرشيفية



علقت وسائل إعلام النظام ساخرة، على قرار وزير الزراعة الأردني إبراهيم الشحاحدة، بالسماح لبعض التجار الأردنيين، باستيراد نحو 800 طن من الجميد السوري الصلب، رغم قرار حظر معظم المستوردات والمنتجات السورية، مشيرة إلى أن الأردن يسمح باستيراد مكونات المنسف الذي لا يستطيع الأردنيون العيش بدونه.

وتحدث موقع "الاقتصاد اليوم" عن تجارة الجميد من سوريا إلى الأردن، بأنها لم تتوقف أبداً، على الرغم من إغلاق معبر نصيب لمدة تزيد على السنتين، حيث كان الأردن يستورد الجميد السوري عبر ميناء العقبة من اللاذقية.

وبرر الموقع إصرار الأردن على استيراد الجميد السوري، بسبب فارق الأسعار الكبير، حيث تبلغ تكلفة الكيلو نحو 3 دولارات في سوريا، بينما في الأردن يباع بنحو 20 دولار للكيلو، بحسب الموقع.

والجميد هو أحد منتجات الألبان المجففة التي تستخدم بصورة واسعة من قبل أهل البادية، حيث قال ذات الموقع إنه يعتبر جزءاً رئيسياً من مونة بيوت الأردنيين، ويعد المكون الأساسي للمنسف، الطبق الشعبي الأشهر لديهم.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية منعت استيراد نحو 194 سلعة من سورية بدءاً من مطلع أيار الماضي، في خطوة بررها الأردن بأنها تأتي ضمن مبدأ المعاملة بالمثل.

وقبل نحو أسبوع شنت صحيفة تشرين التابعة للنظام، هجوماً على الأردن بسبب ما وصفته، بتعطيل العمل في معبر نصيب بعد مرور نحو تسعة أشهر على افتتاحه، متهمة السلطات الأردنية بأنها تخضع للضغوط الأمريكية لزيادة الحصار على النظام.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top