بالتعاون مع إسرائيل.. النظام يتهم "قسد" بسرقة 100 ألف برميل نفط يومياً
2019-07-16 20:48:32

مقاتلة من "قسد" أمام لافتة تحمل اسم وشعار الميليشيا - أرشيفية



صعّد النظام السوري من لهجته تجاه حلفائه السابقين في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، مؤكداً التقارير التي تحدثت عن تعاون  قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تتبع للحزب، مع إسرائيل، لـ "سرقة" 100 ألف برميل يومياً من الحقول الرئيسية الواقعة شرق الفرات وتصديرها بشكل رئيسي إلى تركيا وكردستان العراق، وذلك في تصريحات نقلتها وسائل إعلام النظام عن مصادر في وزارة النفط  لم تسمها.

وقال موقع "سيرياستيبس" الموالي للنظام، نقلاً عن المصادر النفطية ذاتها، إن وزارة النفط قدمت عروضاً لاستجرار مخلفات النفط  "المسروق" من "قسد"، وأن العقد سوف يرسو على الشركة التي ستقدم العرض الأفضل، وذلك نفياً لأخبار سابقة تحدثت عن استئثار أحد رجال الأعمال من حلب، بهذا العقد.

ولم يوضح المصدر النفطي ما المقصود بمخلفات النفط "المسروق من قسد"، إلا أن رجل الأعمال المقرب من النظام، والمدعو حسام قاطرجي، كان قد أعلن عن تأسيس شركة، تهدف لشراء النفط من "قسد"، لصالح النظام، وهو ما أعلنت عنه وسائل إعلام أمريكية.

 وتدعم واشنطن قوات "قسد"، التي تسيطر على أغلب المنطقة الشرقية من سوريا.

واعترف المصدر النفطي التابع للنظام، بأن الحكومة تكبدت خسائر كبيرة في الأشهر الماضية جراء الحصار الأمريكي على صادرات النفط الإيراني، مشيراً إلى أنها دفعت أكثر من 800 مليون دولار ثمن مشتقات نفطية.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top