قد ينعكس ارتفاعاً في أسعار بعض المنتجات.. حكومة النظام ترفع سعر الغاز الصناعي
2019-07-18 23:41:56

الصورة أرشيفية



رفعت حكومة النظام، يوم الخميس، سعر غاز البوتان الصناعي بنسبة تصل إلى 50%، وسط مخاوف من أن ينعكس هذا القرار ارتفاعاً في أسعار بعض المنتجات المُصنّعة، خاصة المأكولات السريعة ومأكولات المطاعم التي تستخدم الغاز الصناعي.

وحسب قرار لوزارة التجارة الداخلية بحكومة النظام، تم تحديد سعر مبيع غاز البوتان الصناعي للمستهلكين ولجميع القطاعات بحيث تُباع أسطوانة غاز البوتان (16)كغ بـ 5600 ل.س للجهات الموزعة و بـ6000 ل.س للمستهلك.

وحدد القرار عمولة بنسبة 7% ستتقاضاها محلات بيع غاز البوتان، زيادة على سعر المبيع للمستهلك.

كان السعر الرسمي لاسطوانة الغاز الصناعي، قبل القرار الأخير، 4 آلاف ليرة.

وقد دافعت وزارة التجارة الداخلية عن القرار، مشيرة إلى أن الزيادة لن تؤثر على أسعار المواد المصنعة، لأن العديد من المنافذ المعنية تستخدم أسطوانات الغاز المنزلي، ذات السعر الأعلى، من سعر اسطوانة الغاز الصناعي. وهو تبرير نفته إحدى وسائل الإعلام الموالية، مؤكدة أن استخدام المحلات للغاز المنزلي كان قبل تطبيق آلية البطاقة الذكية، أي في فترة فقدان الغاز الصناعي. فيما اليوم، يتوافر الغاز الصناعي كالمنزلي. الأمر الذي يجعل تبرير الوزارة بعيداً عن واقع الحال في الأسواق.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top