خميس يلتقي أسرة النظام المصرفية.. بعيداً عن سعر الصرف
2019-08-01 22:03:18

من لقاء خميس مع مسؤولي المصارف الحكومية



استدعى رئيس وزراء النظام، عماد خميس، مساء أمس، مدراء المصارف الحكومية الستة، للتباحث معهم في شؤون عمل مصارفهم، بينما لم تذكر وسائل إعلام النظام أنه تطرق معهم في الحديث إلى واقع سعر صرف الليرة السورية، الذي يشهد انخفاضاً غير مسبوق في تاريخ البلاد.

وذكر موقع "سيرياستيبس" الموالي للنظام، أن اللقاء مع مدراء المصارف تحول إلى حوار فني في عمق العمل المصرفي، كما تناول القرارات الجديدة لهذه المصارف بشأن منح القروض أو رفع سقوفها، دون أن يشير الموقع فيما إذا تطرق الحوار إلى بحث موضوع انخفاض سعر صرف الليرة السورية، الذي يشكل العمود الفقري في عمل المصارف.

وكانت المصارف الحكومية قد أعادت مؤخراً إطلاق قروضها، مع إلغاء جميع القيود التي فرضها حاكم المصرف المركزي السابق، دريد درغام، والمتمثلة بوضع وديعة لمدة ستة أشهر تعادل قيمة القرض.

وتحاول هذه المصارف، أن توظف موجوداتها من الليرة السورية، في هذه القروض، مستفيدة من تلكؤ الحكومة بإجراء أي زيادة على الرواتب، تجاوباً مع انهيار سعر الصرف، الذي أدى لارتفاع التضخم، وتآكل القدرة الشرائية للموظفين.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top