الليرة التركية ترتفع على وقع أنباء عن اتفاق بخصوص المنطقة الآمنة في سوريا
2019-08-07 23:30:04

وزيرا دفاع تركيا والولايات المتحدة



ارتفعت الليرة التركية ما يقرب من 1%، قبل أن تقلص أرباحها بنسبة الثلث، وذلك على وقع أنباء عن اتفاق تركي – أمريكي بخصوص تفاصيل المنطقة الآمنة بشمال شرق سوريا.

وفي وقت سابق من عصر الأربعاء، استقرت الليرة التركية عند 5.478 مقابل الدولار، قبل أن تتراجع إلى 5.4852 ليرة للدولار الواحد. وبذلك تكون التركية قد تحسنت بنسبة 0.66%، حسب "بلومبرغ".

وقالت تركيا والولايات المتحدة إنهما اتفقتا يوم الأربعاء على تأسيس مركز عمليات مشترك في تركيا للتنسيق وإدارة المنطقة الآمنة المزمع إقامتها في شمال سوريا.

وبعد محادثات على مدى ثلاثة أيام في أنقرة، أضاف البلدان أن المنطقة الآمنة الواقعة على حدود شمال شرق سوريا مع تركيا يجب أن تكون "ممر سلام" وأنهما سيبذلان كل الجهد اللازم لضمان إعادة النازحين السوريين إلى بلدهم، حسب تقرير نشرته "رويترز".

وجرى إعلان الاتفاق في بيانين منفصلين صدرا عن وزارة الدفاع التركية والسفارة الأمريكية في أنقرة.

ولم يشر أي من البيانين إلى حل مشكلتين رئيسيتين كانتا سببا في الخلاف بين واشنطن وأنقرة وهما مدى توغل المنطقة الآمنة المزمعة في العمق السوري والطرف الذي سيقود القوات التي ستسير دوريات في هذه المنطقة.



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top