الليرة التركية تسجل أعلى مستوى في 4 أشهر مقابل الدولار الأمريكي
2019-08-08 20:16:11

ليرة تركية - الأناضول



واصلت الليرة التركية الصعود أمام الدولار الأمريكي يوم الخميس مسجلة أعلى مستوى منذ أوائل أبريل نيسان بفضل ذوبان للجليد في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة واتجاه مستمر منذ أشهر بين بنوك مركزية رئيسية لتيسير السياسة النقدية.

وبحلول الساعة 1510 بتوقيت جرينتش سجلت الليرة 5.4540 مقابل الدولار مرتفعة 0.7 بالمئة عن مستوى الإغلاق يوم الأربعاء البالغ 5.4955. وصعدت الليرة في سبع من جلسات التداول العشر الماضية وحققت مكاسب تزيد عن 11 في المئة منذ أوائل مايو أيار عندما هوت إلى أضعف مستوى لها هذا العام .

وارتفعت الليرة مع استعداد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في الأشهر القليلة الماضية لخفض أسعار الفائدة وهو ما وضع ضغوطا على الدولار.

وتبقى الليرة منخفضة 3.5 بالمئة عن مستواها في بداية العام بعد أن خسرت حوالي 30 في المئة من قيمتها في أزمة العملة العام الماضي التي دفعت الاقتصاد التركي إلى حالة ركود.

وبرزت الليرة كأقوى عملة بين عملات الأسواق الناشئة منذ بداية الربع الثالث من العام واستردت الخسائر التي منيت بها في موجة مبيعات بدأت في مارس آذار قبل أسبوع من الانتخابات المحلية في تركيا.


رويترز



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top