الشاحنات السورية المحملة بالبضائع.. ممنوع عليها دخول الأردن
2019-08-08 22:04:03

شاحنة تمر عبر معبر نصيب - أرشيفية



أثارت وسائل إعلام النظام، من جديد، قضية القرار الأردني الذي يقضي بمنع دخول الشاحنات السورية المحملة بالبضائع إلى داخل الأراضي الأردنية، ويفرض عليها تفريغ حمولتها إلى شاحنات أخرى أردنية عند المعبر الحدودي، حيث وصفت القرار بالتعسفي وطالبت النظام بالرد عليه، بالإضافة إلى الرد على حظر استيراد 194 سلعة من سوريا.

وحتى الآن لم يصدر عن النظام السوري أي موقف رسمي تجاه الإجراءات الأردنية على البضائع السورية، بينما نفى مصدر مسؤول في جمارك "نصيب" اتخاذ أي إجراءات مماثلة من الجانب السوري، ودون أن يعلق على القرار الأردني بالسلب أو بالإيجاب.

وتحدث المصدر المسؤول الذي لم تسمه وسائل إعلام النظام عن إيرادات معبر نصيب منذ افتتاحه قبل نحو عشرة أشهر، مشيراً إلى أنها بلغت نحو 3 مليارات ليرة سورية، بالإضافة إلى الدور الذي لعبه في تنشيط حركة التجارة بين سوريا وغيرها من البلدان العربية.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top