الكويت تقدم 3 ملايين دولار لوزارة زراعة النظام
2019-08-11 16:52:14

وزارة الزراعة الخاضعة للنظام بدمشق - أرشيفية



قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" إن الكويت قدمت منحة مالية، لوزارة الزراعة التابعة للنظام، لدعم المزارعين السوريين في عدة مناطق، وهي: درعا والسويداء ودير الزور وحماة.

وذكرت "الفاو" على موقعها الإلكتروني، أن الكويت قدمت 3 ملايين دولار، من أصل 120 مليون دولار حاولت المنظمة جمعها العام الماضي، بدعوى دعم الزراعة السورية، عبر إنتاج نوعية بذار قمح محسنة، وتأهيل شبكات الري، وإعادة تأهيل قطاع الثروة الحيوانية، ومساعدة صغار المربين وتقديم الرعاية البيطرية لقطعانهم.

وكانت "الفاو" قد أعلنت أن خسائر القطاع الزراعي في سوريا، بلغت 16 مليار دولار خلال 6 أعوام، منذ 2011 وحتى 2016.

وأضافت "فاو" في تقرير مفصل نشرته "المنظمة الدولية" مؤخراً، أن خسائر الإنتاج والأصول والبنية التحتية التي تضررت في قطاع الزراعة تعادل ثلث إجمالي الناتج المحلي لسوريا.

وفي تقرير سابق لمنظمة "الفاو"، فإن إنتاج الأغذية في سوريا بلغ أدنى مستوياته، وذكرت أن نحو نصف السكان المتبقين في سوريا غير قادرين على تلبية احتياجاتهم الغذائية اليومية.



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top