زادت تكاليفها بقيمة 120 مليون يورو.. "خميس" يزور محطة توليد كهرباء "دير علي"، بأمر من بشار
2019-08-14 20:10:39

عماد خميس يزور محطة توليد كهرباء دير علي، بتكليف من الأسد، حسب إعلام النظام



في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ، قالت وسائل إعلام النظام، إن بشار الأسد طلب من رئيس وزرائه عماد خميس القيام بجولة على محطة توليد كهرباء دير علي في ريف دمشق، للإطلاع على أعمال التوسعة في المحطة والتي بلغت تكلفتها حتى الآن أكثر من 670 مليون يورو.

وأشارت تلك الوسائل إلى أن أعمال التوسعة في المحطة كانت قد بدأت في العام 2011، ثم توقفت فيما بعد، ولم يتم إنجاز سوى 40 بالمئة منها، حيث يأمل النظام استكمال الانتهاء من المشروع خلال عامين، وهو يهدف لتغذية المنطقة الجنوبية بالكامل، بالكهرباء.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع توسعة محطة دير علي، كان قد تم الإعلان عنه في مطلع العام 2010، بتكلفة 550 مليون يورو، وتم الحصول على قرض من بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 275 مليون يورو، على أن تقوم بأعمال التوسعة شركة يونانية وأخرى إيطالية.

هذا ولم تشر وسائل إعلام النظام فيما إذا كانت هاتان الشركتان، لا تزالان تعملان على تنفيذ المشروع، كما لم توضح سبب ارتفاع تكاليف المشروع من 550 مليون يورو إلى أكثر من 670 مليون يورو.

وكان رئيس الوزراء السابق وائل الحلقي، قد قام بجولة مشابهة في ثاني أيام عيد الأضحى في العام 2013، وأعلن أن أعمال التوسعة على وشك الانتهاء، على أن يتم وضع المحطة في الخدمة خلال أقل من عام، وهو ما لم يحصل حتى اليوم.

وقبل أكثر من أسبوع، أعلنت وزارة كهرباء النظام، عن بدء العمل في مشروع محطة توليد كهرباء في محافظ اللاذقية، بتكلفة 400 مليون دولار، على أن تنفذها شركة إيرانية خلال ثلاث سنوات.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top