بعد السخرية التي أثارها رسم "عدم طلب أكل".. "سياحة" النظام تخالف المطعم في اللاذقية


قال مدير الرقابة والجودة في وزارة السياحة التابعة للنظام، والذي يدعى زياد البلخي، إنه تم تنظيم ضبط مخالفة بحق المنشأة السياحية في شارع 8 آذار باللاذقية وذلك على خلفية تقاضي أسعار زائدة، وتقاضي رسوم ليس لها أساس من الصحة فيما يخص رسم "عدم طلب أكل".

وأشار البلخي في تصريحات لـ "الوطن أون لاين" إلى أن المنشأة خالفت أيضاً في موضوع تقاضي رسم عيد ميلاد وهو ليس له أي بدل خدمات، منوهاً بمخالفة المنشأة والتأكيد على إغلاقها في حال تكرار المخالفة، مع إفهام المنشأة بالمخالفات المرتكبة وتنبيهها بعدم التكرار.

واعتبر معلقون بأن مخالفة المنشأة ليست عقوبة رادعة، وإنما كان يفترض إغلاقها وزج صاحبها بالسجن، بينما تساءل آخرون عن سبب تحرك وزارة السياحة وليس وزارة التموين، التي تعتبر عقوباتها أشد، مشيرين إلى أن صاحب المنشأة لولا أنه مدعوم لما تجرأ وأعلن مخالفته على الملأ من خلال الفاتورة.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي قد تداولت صورة لفاتورة مطعم في اللاذقية، تقاضى صاحبه مبلغاً من المال تحت بند "عدم طلب أكل"، الأمر الذي أثار سخرية كبيرة بين الناشطين، أشاروا فيها إلى الفلتان الأمني في البلاد، وغياب الرقابة ومحاسبة الفاسدين، بعكس ما تدعي حكومة النظام.


مواد ذات صلة:

ترك تعليق

التعليق