راحة بالدود.. نموذج عن فلتان أسواق النظام
2019-08-17 21:50:06

صورة متداولة للراحة التي وُجد فيها دود



لا يكاد يمضي يوم دون أن تنشر وسائل الإعلام مخالفات جسيمة في الأسواق التي تشرف على ضبطها مؤسسات النظام، والتي تتعلق في أغلبها بفساد الأغذية، أو عمليات غش كبيرة في صناعة بعض المواد الغذائية، والتي من شأنها أن تسبب ضرراً كبيراً لمستهلكيها.

واللافت فيما تنشره وسائل إعلام النظام عن عمليات الغش هذه، أن أغلبها يقع في محافظة ريف دمشق وحماه، والتي كان آخرها، ضبط كمية من راحة الضيافة بداخلها ديدان في أحد المحلات بحي القصور بحماة، وذلك بحسب ما كشفت مديرية التموين في المحافظة.

كما قالت المديرية بأنها ضبطت حوالي 200 ربطة خبز بحي الحاضر بقصد الإتجار بالخبز التمويني بطريقة غير مشروعة.

وفي السياق، أشار ناشطون بأن ليس كل ما تعلنه مديرية التموين عن ضبط مواد غذائية فاسدة، هو صحيح، لافتين إلى أن مديرية التموين في المحافظة، وكأنه لديها تعليمات بالتسلط على أهالي حماة، حيث أشار أحد الناشطين، على صفحات التواصل الاجتماعي، تعليقاً على خبر مصادرة 200 ربطة خبز، أن هذه الكمية تعود إلى أحد مطاعم السندويش، والتي يستهلكها كاملة خلال يوم أو يومين، بينما قامت دورية التموين بمصادرتها، بعد أن رفض صاحب المطعم إعطائهم الرشوة الكبيرة التي طلبوها، وتم اتهامه بأنه يتاجر بالخبز، وجرى تغريمه بمبلغ كبير، وتحويله إلى القضاء.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top