الصين: زيادة الجمارك على سلع أمريكية بقيمة 75 مليار دولار
2019-08-23 19:10:41

علم كل من الولايات المتحدة والصين - أرشيفية



 أعلنت الصين يوم الجمعة زيادة التعريفة الجمركية على سلع أمريكية بقيمة 75 مليار دولار ردا على زيادة يعتزم الرئيس دونالد ترامب فرضها، ما يفاقم الحرب التجارية التي تهدد بتحويل الاقتصاد العالمي الى حالة من الركود.

تسري زيادة التعريفة الجمركية بنسبة 5 بالمائة و10 بالمائة على دفعتين من السلع يومي الأول من سبتمبر أيلول والخامس عشر من ديسمبر كانون اول، وفق ما أوردت وكالة انباء شينخوا الصينية الرسمية. ولم تورد تفاصيل بشأن السلع التي ستتأثر بتلك الزيادة، الا ان التوقيت يوافق زيادة التعريفة الجمركية المعتزمة من جانب ترامب.

الصراع المتصاعد حول الفائض التجاري الصيني وطموحات بيجين التكنولوجية أجج مخاوف الشركات والمستثمرين من انه ربما يؤثر سلبا على نمو الاقتصاد العالمي المتراجع بالفعل.

ناشدت حكومة الصين ترامب هذا الأسبوع تقديم تنازلات من اجل تسوية الازمة من خلال مفاوضات.

كان ترامب أعلن في السابق عزمه زيادة التعريفة الجمركية على سلع صينية إضافية بقيمة 300 مليار دولار بعد انهيار المحادثات في مايو أيار. ومن المقرر ان تسري بدءا من الأول من سبتمبر أيلول، الا ان بعضها تأجل حتى 15 ديسمبر كانون اول.


أ ب



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top