تحذيرات من كساد واسع قد يضرب أسواق دمشق
2019-08-24 20:55:38

إحدى أسواق دمشق - صورة نشرتها وكالة "سانا" التابعة للنظام



يشكو معظم الباعة في أسواق دمشق من ركود غريب يضرب بضائعهم المكدسة، حيث يقول البعض إنه الركود المعهود بعد العيد، إلا أن البعض الآخر يرى أن الأمر لا علاقة له بالعيد هذه المرة، وإنما بسبب غلاء معظم المواد الاستهلاكية، خلال الشهر الأخير، بنسب تراوحت بين 10 إلى 15 بالمئة، على وقع تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار إلى مستويات غير مسبوقة.

ونشرت صفحات موالية على وسائل التواصل الاجتماعي، شكاوي لتجار، يحذرون فيها من موجة كساد واسعة، سوف تطال بالضرر هذه المرة أصحاب رؤوس الأموال من مستوردين وتجار جملة، مشيرين في هذا الصدد إلى أن هؤلاء يسعون إلى تصريف بضائعهم بأي طريقة خوفاً من فساد الكثير منها، والتي تتمتع بصلاحية محددة.

وأكد هؤلاء التجار في شكواهم، أن التجار الكبار يرفضون تخفيض الأسعار، على الرغم من أن بضائعهم قد تتعرض للتلف في مخازنهم، وبدل ذلك يطرحون على تجار التجزئة، استجرار ما يشاؤون من البضائع بالدين، وهو ما يدفعهم إلى عدم الانجرار إلى هذه الورطة بحسب قولهم. وعلّق أحد التجار على هذا الأمر "لتفسد عندهم بدل أن تفسد عندنا"، في إشارة إلى أن الكساد عام.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top