"بورصة اللحمة" في دمشق تسجل رقماً قياسياً
2019-08-26 16:53:04

صورة أرشيفية



سجلت أسعار اللحمة في دمشق رقماً قياسياً، انسجاماً مع اقتراح هيئة المنافسة ومنع الاحتكار بفتح باب إستيراد اللحوم المثلجة والمبردة، بعد نداء وجهته للحكومة، أعلنت فيه أن النقص في أعداد الثروة الحيوانية المعدة للذبح رهيب.

وارتفع سعر كيلو لحم الخاروف الحي من 2250 ليرة إلى 2500 ليرة، وسعر كيلو لحم الخروف الهبرة تراوح بين 7,500 و8,000 ليرة، فيما عزا رئيس جمعية اللحامين في دمشق الذي يدعى، إدمون قطيش، هذا الارتفاع إلى التهريب وبالذات إلى لبنان.

وكان ناشطون، علقوا على اقتراح فتح باب استيراد اللحوم المبردة والمثلجة، بأنه يصب في مصلحة بعض التجار، مشيرين إلى أن أحد هؤلاء الكبار، لا بد وأنه استورد كميات كبيرة منها، وينوي ادخالها إلى البلد، لكنه ينتظر قراراً رسمياً بذلك..

كما وتساءل مراقبون، رداً على اقتراح هيئة المنافسة ومنع الاحتكار، لماذا لا تطالب بفتح باب استيراد الخواريف بدل اللحمة المثلجة والمبردة، والذي أثبت فشله في السابق..؟

وتستهلك دمشق أسبوعياً، 60 ألف خروفاً، وثلاثة آلاف عجل، و11 ألف طن فروج، كما يوجد 1,400 لحام بدمشق وريفها، بحسب أرقام حديثة أعلنتها جمعية اللحامين والقصابة.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top