العراق يؤجل فتح المعابر الحدودية مع سوريا
2019-08-30 16:19:23

صورة أرشيفية



بعدما أعلن مسؤول عراقي قبل يومين عن تأجيل إعادة فتح معبر القائم الحدودي مع دير الزور في سوريا، أعلن مسؤول عراقي آخر اليوم عن تأجيل افتتاح معبر سنجار في الشمال الشرقي من سوريا، حتى إشعار آخر، وذلك بعدما رفضت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) رفع علم النظام على المعبر بناءً على طلب من الحكومة العراقية.

وقال مدير ناحية الشمال في محافظة نينوى، خديدا جوكي، لوسائل الإعلام، إن "افتتاح معبر حدودي جديد بين العراق وسوريا في مجمع خانه صور ضمن ناحية الشمال بقضاء سنجار تأجل حتى إشعار آخر بعد طلب الحكومة العراقية رفع علم النظام السوري، في الجهة المقابلة للمعبر، وهو ما رفضته قسد".

وكان قائم مقام قضاء القائم العراقي، أحمد جديان، أعلن قبل يومين أن إعادة فتح المنفذ الحدودي مع سوريا، بين مدينتي القائم، غرب الأنبار، غربي البلاد، والبوكمال السورية، تم تأجيله إلى السابع من الشهر المقبل بعد أن كان محدداً في الأول من سبتمبر/أيلول.

واعترف جديان بأن إعادة فتح المعابر الحدودية بين العراق وسوريا، يواجه ضغوطاً كبيرة، لم يذكرها، لكن مراقبون أشاروا إلى أن أمريكا تضغط باتجاه عدم فتح معبر القائم تحديداً، وذلك حتى لا تستثمره إيران في فك الحصار عنها، وعن النظام السوري.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top