القطان يكشف عن نشاط مرتقب بين النظام والإمارات


كشف وسيم القطان، رئيس غرفة تجارة ريف دمشق، وأحد أبرز الوجوه التي كانت في استقبال الوفد الإماراتي الذي شارك في معرض دمشق الدولي، أنه تم الاتفاق على إقامة معرض سوري إماراتي قريباً لبحث فرص الاستثمار، دون أن يحدد مكان إقامة المؤتمر.

ووصف القطان زيارة وفد رجال الأعمال الإماراتي إلى سوريا، بعد قطيعة لأكثر من ثماني سنوات، بالمُهمة والمُبشّرة على مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين, لافتاً إلى أنها المرة الأولى التي يُبدي فيها وفد خليجي، اهتمامه بالاستثمار في قطاعات إنتاجية، وصناعية، وزراعية، في سوريا، بدل الاستثمار في القطاع العقاري والمالي.

وكان وفد من رجال أعمال إماراتيين زار دمشق للمشاركة في افتتاح معرض دمشق الدولي في دورته 61، يتصدرهم، رجل الأعمال البارز عبد الله سلطان العويس، وعبد الجبار الصايغ، الأمر الذي اعتبره النظام، مقدمة لكسر الحصار الاقتصادي الدولي المفروض عليه.

ومما يلفت الانتباه، أن الوفد الإماراتي لم يلتق أي من الشخصيات السياسية أو الحكومية الكبيرة في النظام، واقتصرت لقاءاته واجتماعاته على رجال الأعمال فقط، مما يعني أن الإمارات حريصة على عدم إضفاء أي صبغة سياسية على هذه الزيارة.

ترك تعليق

التعليق