ريف حلب.. حريق يلتهم خيماً لعشرات المهجرين من جنوب دمشق
2019-09-03 01:27:37

إحدى الصور التي نشرها النشطاء بعيد الحريق في المخيم



أُصيب عدد من المُهجّرين بحالات اختناق وحروق يوم الإثنين، نتيجة انداع حريق في مخيم الصداقة (البل2) شمال مدينة صوران بريف حلب الشمالي.

وأفاد "حسين علي" من مهجري جنوب دمشق، أحد قاطني مخيم الصداقة، في تصريح لـ "اقتصاد"، أن الحريق التهم قرابة 40 خيمة  لمهجري جنوب دمشق إضافة إلى إصابة عدد من المهجرين بحروق وحالات اختناق تم نقلهم إثرها إلى المراكز الطبية القريبة من المنطقة.

وأضاف أن سبب الحريق يعود إلى اشتعال أسطوانة غاز في أحد خيم المهجرين، ولم تستطع العائلة السيطرة عليه، ما أدى إلى امتداد الحريق ليلتهم عشرات الخيم في وقت قصير، مشيراً إلى أن الحريق تسبب بأضرار كبيرة للمهجرين نتيجة احتراق أمتعتهم وممتلكاتهم.

وبث ناشطون على صفحات التواصل الإجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر احتراق عشرات الخيم، فيما يحاول قاطنو المخيم السيطرة على الحريق.

يُذكر أن منظمة أفاد التركية قامت بنقل مهجري جنوب دمشق من مخيم الشبيبة بمدينة إعزاز بريف حلب إلى مخيم الصداقة شمال مدينة صوران المتاخم لمخيم البل، الذي أُنشئ في الشهر الرابع من العام الحالي، وتم نقل المهجرين إليه فور إنشائه. ويضم المخيم قرابة 200 عائلة جُلهم من مهجري جنوب دمشق.


خاص - اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top