ريف حلب.. حريق يلتهم خيماً لعشرات المهجرين من جنوب دمشق


أُصيب عدد من المُهجّرين بحالات اختناق وحروق يوم الإثنين، نتيجة انداع حريق في مخيم الصداقة (البل2) شمال مدينة صوران بريف حلب الشمالي.

وأفاد "حسين علي" من مهجري جنوب دمشق، أحد قاطني مخيم الصداقة، في تصريح لـ "اقتصاد"، أن الحريق التهم قرابة 40 خيمة  لمهجري جنوب دمشق إضافة إلى إصابة عدد من المهجرين بحروق وحالات اختناق تم نقلهم إثرها إلى المراكز الطبية القريبة من المنطقة.

وأضاف أن سبب الحريق يعود إلى اشتعال أسطوانة غاز في أحد خيم المهجرين، ولم تستطع العائلة السيطرة عليه، ما أدى إلى امتداد الحريق ليلتهم عشرات الخيم في وقت قصير، مشيراً إلى أن الحريق تسبب بأضرار كبيرة للمهجرين نتيجة احتراق أمتعتهم وممتلكاتهم.

وبث ناشطون على صفحات التواصل الإجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر احتراق عشرات الخيم، فيما يحاول قاطنو المخيم السيطرة على الحريق.

يُذكر أن منظمة أفاد التركية قامت بنقل مهجري جنوب دمشق من مخيم الشبيبة بمدينة إعزاز بريف حلب إلى مخيم الصداقة شمال مدينة صوران المتاخم لمخيم البل، الذي أُنشئ في الشهر الرابع من العام الحالي، وتم نقل المهجرين إليه فور إنشائه. ويضم المخيم قرابة 200 عائلة جُلهم من مهجري جنوب دمشق.

ترك تعليق

التعليق