تراجع الجنيه الاسترليني لأدنى مستوى له أمام الدولار منذ 1985
2019-09-03 22:18:45

جنيه استرليني



تراجع الجنيه الإسترليني يوم الثلاثاء الى ادنى مستوياته امام الدولار منذ 1985، باستثناء تراجع طفيف في 2016 ربما يكون قد حدث لأسباب تقنية، فيما ينتاب القلق المستثمرين الدوليين حول الازمة السياسية القائمة بشأن بريكست هذا الأسبوع.

تراجع الجنيه الإسترليني الى 1.1960 دولار، أي بمعدل سنت واحد تقريبا مقارنة بيوم الاثنين قبل ان يستقر عند 1.1990 دولار. وبغض النظر عن تراجع طفيف في خريف 2016، عندما تراجع الجنيه الإسترليني الى 1.1789 دولار لنحو دقيقتين قبل ان يتعافى، يشهد الجنيه الإسترليني حاليا أدنى مستوياته منذ 34 عاما.

تشهد عملية بريكست أياما حاسمة فيما يتحدى نواب البرلمان رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي يصر على مغادرة البلاد الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر تشرين اول، حتى لو تم ذلك بدون اتفاق.

بات الجنيه الإسترليني المؤشر الرئيسي لثقة المستثمرين الدوليين في الاقتصاد البريطاني. ويمثل تراجعه ازدياد فقر الشعب البريطاني الذي لم يعد يتمكن من الانفاق على السفر والسلع المستوردة، التي ارتفعت أثمانها.


أ ب



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top