النفط يهوي بعد بيانات تثير المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي
2019-09-03 23:12:20

صورة أرشيفية



تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، مع هبوط العقود الآجلة للخام الأمريكي اثنين بالمئة بعد بيانات لقطاع الصناعات التحويلية أثارت المخاوف من اقتصاد عالمي آخذ بالضعف، في حين ظل النزاع التجاري الأمريكي الصيني يلقي بظلاله على ثقة المستثمرين.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.16 دولار بما يعادل 2.1 بالمئة، ليتحدد سعر التسوية عند 53.94 دولار للبرميل. وكان أدنى سعر خلال الجلسة 52.84 دولار، وهو الأقل منذ التاسع من أغسطس آب.

وفقدت عقود خام برنت 40 سنتا أو 0.7 بالمئة لتغلق عند 58.26 دولار. وهوت خلال المعاملات إلى 57.23 دولار للبرميل، وهو أيضا أدنى مستوى منذ التاسع من أغسطس آب.

واصلت الأسعار خسائرها بعد بيانات أظهرت انكماش نشاط المصانع الأمريكية في أغسطس آب للمرة الأولى في ثلاث سنوات. وفي وقت سابق، أظهرت بيانات منفصلة انكماش النشاط التصنيعي بمنطقة اليورو للشهر السابع في أغسطس آب.

وقال جون كيلدوف، من أجين كابيتال في نيويورك، ”ذلك التدهور يواصل تقويض توقعات نمو الطلب على النفط.“

تراجعت أسعار النفط حوالي 20 بالمئة منذ ذروة 2019 التي بلغتها في ابريل نيسان، متأثرة بالمخاوف من أن تنال حرب التجارة من الطلب على النفط.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top