أين اختفت ورقة الـ 50 ليرة؟.. المركزي ينفي سحبها
2019-09-04 22:01:13

أوراق نقدية تالفة من فئة 50 ليرة - أرشيفية



نفى مصرف النظام المركزي، أن يكون قد سحب الأوراق من فئة 50 ليرة، وذلك رداً على الشكاوي الكثيرة التي تؤكد شح ما هو مطروح من هذه العملة للتداول في الأسواق، بينما سرت شائعات بأن المركزي قام بسحبها، بسبب فقدانها لقيمتها الشرائية.

وأكد المركزي عبر موقعه الرسمي، أنه سيضخ خلال الربع الأخير من 2019، كميات أكبر من الأوراق النقدية ذات الفئات الصغيرة إضافة للنقود المعدنية عن طريق المصارف العاملة، لضمان انتشار واسع وتوزيع عادل في جميع أنحاء سوريا، حسبما ذكر.

وكان المصرف المركزي قد أعلن نهاية العام الماضي، بأنه طرح نقوداً معدنية من فئة الـ 50 ليرة، بعد أن ازدادت الشكوى من العملة الورقية من ذات الفئة، بأن أغلب ما هو موجود في الأسواق تالف. إلا أن الكثير من السوريين أكدوا أنهم لم يروا حتى الآن عملة الـ 50 ليرة المعدينة. وهو ما ينفيه المركزي، ويصر على أنه طرحها في الأسواق، ولكن بكميات قليلة.

وتعادل قيمة الـ 50 ليرة، وفقاً للفارق في أسعار الصرف بين العام 2011 واليوم، تعادل أقل من 5 ليرات سورية، بعد أن فقدت العملة السورية نحو 130 بالمئة من قيمتها النقدية.. بينما في العام 2011، كانت الـ 5 ليرات هي أصغر عملة نقدية متداولة في الأسواق.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top