مبادرة تطوعية لمساعدة الطلاب السوريين "الأحرار" في الجامعات التركية
2019-09-08 15:50:45

جامعة كيليس - أرشيفية



أطلق طلاب سوريون مبادرة تطوعية بمسمى "طلاب الثورة السورية في تركيا"، بغرض تقديم العون والدعم للطلاب المستجدين في الجامعات التركية.

وتهدف المبادرة بحسب القائمين عليها، إلى مساعدة الطلاب المناصرين للثورة السورية، من خلال تقديم المشورة لهم، ومساعدتهم على التسجيل في المنح الجامعية، وإرشادهم إلى الأفضل منها.

وقال ياسين خطيب، طالب السنة الثالثة، في قسم "تدريس العلوم الطبيعية" بجامعة كليس الحكومية، وهو أحد مطلقي المبادرة، إن المبادرة تمد يد العون لمناصري الثورة السورية دون غيرهم، وهي تغطي كل الجامعات التركية على اختلاف الولايات.

وأضاف لـ"اقتصاد"، أن إجراءات التسجيل الجامعي في تركيا، عملية بالغة التعقيد، نظراً لكثرة الجامعات، والشروط المختلفة لكل منها.

وأكد خطيب أن أعضاء المبادرة قاموا بالتسجيل للعشرات من الطلاب على المفاضلات الأولية في عدد من الجامعات التركية، فضلاً عن إجراء ندوات على "منصة المبادرة في فيسبوك" حول التسجيل الجامعي والمنح.

ومن ضمن الخدمات الأخرى، وفق خطيب، التواصل مع "شؤون الطلاب" التركية لتسهيل أمور التسجيل للطلاب السوريين الذين هم في الداخل السوري.

ويتعين على كل من يود الانضمام للمبادرة، والاستفادة من الخدمات، الإجابة عن عدد من الأسئلة المتعلقة بالموقف من الثورة السورية.

وفي هذا الصدد، اعتبر ياسين خطيب، أنه "من المستغرب أن يؤيد البعض النظام، علماً بأن الأخير هو من حرمنا من استكمال دراستنا في الجامعات السورية".

وفي السياق ذاته، أكد عصام طماع وهو أحد أعضاء المبادرة، أن الهدف هو تقديم يد العون للطلبة السوريين الأحرار، ومساعدتهم من خلال تقديم الاستشارات والنصائح والتسهيلات بما يخص حياتهم الجامعية، والمنح.

وأضاف لـ"اقتصاد" أن "المبادرة نشأت بعد ملاحظتنا لبعض المجموعات الطلابية التي تحتوي على بعض المؤيدين الذين يطالبون بفصل السياسة والتعليم، ويعارضون أي حديث يتعلق بالثورة أو الظلم الذي يمارس على أهلنا بسوريا الحبيبة".

وتابع طماع بقوله "كان لابد من إنشاء ملتقى يجمع السوريين الأحرار لنكون يداً للنهوض بمستقبل سوريا الحرة".


مصطفى محمد- خاص - اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top