للمرة الثانية.. لماذا أجّل العراق افتتاح معبر القائم – البوكمال؟
2019-09-09 22:34:21

مقاتلون عراقيون في إحدى الميليشيات الشيعية - أرشيفية



للمرة الثانية على التوالي، أعلنت إدارة معبر القائم العراقية عن تأجيل افتتاح الحدود البرية مع سوريا، على الرغم من أن النظام السوري أعلن قبل عدة أيام جاهزيته لافتتاح المعبر من جهة البوكمال.

وقالت إدارة معبر القائم يوم الاثنين، في تصريحات لوسائل إعلام روسية، إن تأجيل الافتتاح يعود إلى تعرض تجمعات لمقاتلين عراقيين في البوكمال، يوم الأحد، لقصف من طائرات مجهولة الهوية، يعتقد أنها إسرائيلية، ما أدى لمقتل 18 عنصراً من "الحشد الشيعي"، بالإضافة إلى جرح آخرين.

وكانت إدارة معبر القائم العراقي، أعلنت نهاية أغسطس آب الماضي، تأجيل افتتاح المعبر إلى 7 أيلول، بدلاً من الأول من أيلول، لأسباب لوجستية، حسب وصفها.

إلا أنه حتى مساء الأحد في 8 أيلول، وقبل أن تتعرض التجمعات العراقية للقصف، لم يعلن العراق عن استعداده لافتتاح المعبر من جهته، الأمر الذي أرجعه مراقبون إلى تعرض السلطات العراقية لضغوط أمريكية، أشار إليها في وقت سابق، مدير المعبر العراقي.




اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top