مجدداً.. أزمة غاز تضرب عدداً من المناطق السورية
2019-09-13 21:58:01

أسطوانات غاز - أرشيفية



على الرغم من إعلان النظام عن إدخال حقل غاز "الأرك 2" شرقي حمص، في الخدمة قبل نحو عشرة أيام، ليرتفع الإنتاج اليومي إلى أكثر من 15 مليون متر مكعب، إلا أنه تبع هذا الإعلان على الفور، أزمة غاز خانقة في عدد من المحافظات السورية، في حلب وحماة وريف دمشق وغيرها من المناطق.

الصور والمعلومات القادمة من حلب وحماة تتحدث عن أن طوابير الغاز الطويلة عادت لتظهر من جديد، وسط نشاط كبير للسوق السوداء، التي بدأت تبيع الأسطوانة بأكثر من 6 آلاف ليرة. بينما يتحدث المسؤولون المباشرون، عن أنهم لا يملكون القدرة على زيادة الإنتاج وإنما يستطيعون اتخاذ قرار، بزيادة الفترة الزمنية التي تستطيع الأسرة الحصول فيها على أسطوانة الغاز، من 21 أو 23 يوماً إلى 25 يوماً أو أكثر، بحسب المحافظة، وذلك وفقاً لما يسمى بالبطاقة الذكية..

وعلقت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام على أزمة الغاز هذه، بأنه لا يوجد مبرر لها في الوقت الحالي، متساءلة كيف سيكون الوضع إذاً بعد قدوم فصل الشتاء..؟

تجدر الإشارة إلى أن إنتاج النظام من أسطوانات الغاز يبلغ أكثر من 110 آلاف أسطوانة يومياً، بينما تبلغ الحاجة الفعلية أكثر من 150 ألف أسطوانة يومياً.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top