أردوغان يلوّح مجدداً بفتح الحدود أمام اللاجئين السوريين إلى أوروبا
2019-09-13 22:34:53

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مقابلة مع رويترز في اسطنبول يوم الجمعة - رويترز



كرر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تهديده بـ "فتح الأبواب" أمام اللاجئين السوريين إلى أوروبا، ما لم يتم تقديم مساعدات ومزيد من الدعم بشأن "المنطقة الآمنة".

وقال الرئيس التركي، في حوار مع وكالة "رويترز"، إن المساعدات الغربية لمواجهة أزمة اللاجئين السوريين في تركيا غير كافية وبطيئة للغاية، مشيراً إلى أن تركيا أنفقت 40 مليار دولار حتى الآن، حسب وصفه.

واتفقت تركيا مع الولايات المتحدة الأمريكية على إنشاء "منطقة آمنة" في جانب من الشريط الحدودي في منطقة الجزيرة السورية، الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية – قسد"، المدعومة أمريكياً. لكن الاتفاق ما يزال يواجه تعثرات في الجانب التنفيذي منه، وسط تهديدات من مسؤولين أتراك، باتخاذ إجراءات أحادية الجانب في حال عدم نجاح الاتفاق.

وكان أردوغان قد تحدث أكثر من مرة، عن رغبة "الدولة التركية" في إعادة نسبة كبيرة من اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، إلى "منطقة آمنة" بشمال سوريا.






اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top