السيسي يدافع عن الجيش المصري ضد مزاعم فساد
2019-09-14 21:25:39

الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي - أرشيفية



فند الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مزاعم فساد أثارها رجل أعمال بحق جيش البلاد في سلسلة من التسجيلات المصورة التي انتشرت على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال السيسي يوم السبت إن مزاعم الاختلاس وإساءة استخدام الأموال العامة من خلال بناء قصور رئاسية جديدة هي محض "كذب وافتراء".

في تسجيلات مصورة انتشرت انتشار النار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي طوال الاسبوع الماضي زعم رجل الاعمال اساءة استغلال أموال عامة في بناء فنادق فاخرة، وقصور رئاسية وقبر لوالدة السيسي التي توفيت في 2014.

أقر السيسي ببناء قصور رئاسية جديدة وتعهد ببناء مزيد منها موضحا أنها ليست له ولكن لمصر.

جاءت تصريحات السيسي ردا على مزاعم مقاول يدعى محمد علي كان صرح بأنه عمل مع الجيش لمدة 15 عاما.

قال السيسي ان حكومته تقوم بتشييد اكبر مركز ثقافي وفني في العالم في العاصمة الادارية الجديدة بالبلاد التي بلغت تكلفتها 45 مليار دولار. والعاصمة الجديدة هي من بنات افكار السيسي وتقع في صحراء شرق القاهرة.

ونفى السيسي المزاعم دون مزيد من الايضاح، ووصف الادعاءات ضد الجيش بأنها محاولة لإضعاف مصر وتقويض ثقة المصريين في الجيش.

من جانبه قال علي انه سجل تسجيلاته في اسبانيا على مدار الاسبوع الماضي.

وانتشرت وسوم باسمه لأيام وهو يخاطب ملايين المصريين باستخدام هاتفه الجوال جالسا في مكتب مغلق في موقع مجهول في منفاه الاوروبي.

زعم محمد علي انه غادر مصر والجيش يدين له ب220 مليون جنيه مصري ( 13 مليون دولار)، مقابل خدمات قدمها. ولم يقدم أي دليل لدعم مزاعمه.

وذكر ان شركته - املاك للمقاولات العامة - نفذت مشروعات مع الهيئة الهندسية التابعة للجيش، التي تحولت الى اكبر مقاول للمشروعات الكبيرة في مصر، وهي مشروعات تقدر بمليارات الدولارات. الا انه بسبب الافتقار للخبرة او القدرات قامت الهيئة بالتعاقد مع شركات مقاولات مدنية من الباطن مقابل هامش من الربح.

وعلى مدار سنوات تساءل الشعب المصري عن توسع الجيش في الاعمال التجارية والمنافسة غير الشريفة مع القطاع الخاص. وقالوا ان الجيش يتمتع بمزايا، منها الاعفاء من الضرائب والرقابة والمحاسبة.

في تعليقات مؤخرا صرح تامر الرفاعي، ناطقا باسم الجيش، ان اجمالي عدد المشروعات التي نفذها الجيش بلغت 2300، وان 5 ملايين مصري يعملون مع الجيش.

وقال السيسي ان الجيش اشرف على مشروعات تشييد طرق تقدر ب175 مليار جينه مصري ( مليار دولار) وان حكومته نفذت مشروعات بقيمة اكثر من 245 مليار دولار. واضاف انه سيفتتح 14 مدينة جديدة العام المقبل.


أ ب



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top