بحسب موقع موالٍ.. هذا ما تبقى من احتياطي الدولار في مركزي النظام
2019-09-17 21:20:36

مقر المصرف المركزي بدمشق - أرشيفية



كشف موقع "سيرياستيبس" المقرب من أجهزة مخابرات النظام، أن ما تبقى من الاحتياطي النقدي من الدولار لدى المصرف المركزي يتجاوز الـ 10 مليار دولار، مشيراً إلى أن الاحتياطي كان في العام 2011 نحو 20 مليار دولار، بينما صرفت منه الحكومة السابقة حتى العام 2016 بين 10 إلى 13 مليار دولار.

وأضاف الموقع أن حكومة خميس التي جاءت في منتصف العام 2016، أوقفت سياسة التدخل في سوق القطع أو استخدام الاحتياطي، وربما قامت بترميم جزء من الاحتياطي.

واعتبر مراقبون أن كلام الموقع، هو محاولة لـ "الترقيع" على تصريحات خميس في مجلس الشعب التي أعلن فيها إفلاس خزينة الدولة من العملة الصعبة، أثناء محاولته شرح الأوضاع الاقتصادية العصيبة التي تمر بها البلد.

وكان البنك الدولي قال في تقرير اقتصادي قبل نحو ثلاث سنوات إن احتياطي سوريا من القطع الأجنبي تراجع إلى 700 مليون دولار فقط من نحو 20 مليار دولار في العام 2011، واصفاً ذلك بأنه انهيار لاحتياطي سوريا من القطع الأجنبي.



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top