أول تصريح رسمي للنظام حول قضية "الوز"
2019-09-17 21:37:15

هزوان الوز، وزير التربية السابق - أرشيفية



اعترف وزير المالية التابع للنظام، مأمون حمدان، بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير التربية السابق هزوان الوز، إلا أنه أشار إلى أن ما يشاع على مواقع التواصل الاجتماعي عن تورط الوزير بقضية فساد قيمتها 350 مليار ليرة سورية غير دقيق، قائلاً "إن الرقم مبالغ فيه بشكل كبير".

ودون أن يذكر رقم الفساد الحقيقي المتورط به وزير التربية، نفى حمدان من جهة ثانية الحجز على أموال رجال أعمال سوريين معروفين، كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت عدداً من أسمائهم، ومنهم من له علاقة بقضية "الوز"، في إشارة إلى رجل الأعمال محمد حمشو.

وأوضح حمدان، أن الحجز الاحتياطي يُفرض عندما يوجد الشك بوقوع فساد في مكان معين أو لدى أشخاص محددين، وتتوفر مستندات أولية بذلك، وتكون مدته 8 أيام، حيث ترفع الدعوة خلال هذه المدة، وبعدها تقرر المحكمة التمديد أو إلغاء الحجز.

وضجت مواقع التواصل أمس، بخبر يؤكد الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير التربية السابق هزوان الوز وزوجته التي تحمل الجنسية الأوكرانية إيرينا الوز، ضمن قائمة تضم نحو 87 شخصاً آخر شملهم الحجز.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top