موقع روسي: "الوز" لم يغادر سوريا.. ولم يتعرض للاعتقال


نقل موقع "روسيا اليوم" عن مصدر، وصفه بالمقرّب، من وزير التربية السوري السابق هزوان الوز، نفيه للإشاعات التي تتحدث عن مغادرة "الوز" للبلاد، على خلفية اتهامه بقضايا فساد بمئات ملايين الليرات.

وأكد المصدر، أن الوزير لا يزال موجوداً في سوريا مع عائلته، وأنه غير معتقل، بانتظار نتائج التحقيقات التي تقوم بها الجهات المختصة، والتي ستظهر قريباً، بحسب الموقع.

وكانت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي قد تحدثت عن مغادرة "الوز" مع عائلته إلى الإمارات أو تركيا، بعد اتهامه بمبالغ فساد تقدر قيمتها بـ 350 مليار ليرة، وهو الأمر الذي نفاه المصدر للموقع الروسي، مشيراً إلى أن ما يتم تداوله على تلك الوسائل غير دقيق وخاصة حول المبالغ الضخمة موضوع قضايا الفساد التي اتُهم بها الوزير.

وكان رئيس حكومة النظام عماد خميس، ووزير ماليته مأمون حمدان، تحدثا أمس حول القضية بعد صمت، حيث قال خميس إن ما يثار "يقف خلفه متضررون من الملف"، وأوضح أن "هناك 150 تاجراً ‏قدّموا مواد فيها خلل، وتجري متابعة الموضوع بدقة". بينما وصف حمدان الرقم المتداول (350 مليار ليرة) بأنه "مبالغ فيه بشكل كبير". ويشمل قرار الحجز الاحتياطي أكثر من 140 شخصية.

ترك تعليق

التعليق