مصرف لبنان المركزي يوافق على طلب من جمال ترست بنك لتصفية نفسه
2019-09-19 22:44:21

شعار بنك جمال ترست بنك على أحد فروعه في لبنان - رويترز



 قال مصرف لبنان المركزي يوم الخميس إنه وافق على طلب من جمال ترست بنك لتصفية نفسه بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه الشهر الماضي بدعوى مساهمته في تمويل جماعة حزب الله المدعومة من إيران.

وقال مصرف لبنان في بيان "قيمة الموجودات الثابتة والحقوق كافة العائدة للمصرف المعني، إضافة إلى قيمة مساهمة المؤسسة الوطنية لضمان الودائع، هي كافية، من حيث المبدأ، لتسديد كامل ودائع والتزامات جمال تراست بنك وذلك بعد التحقق من مراعاتها للقوانين اللبنانية ولقرارات ولتعاميم مصرف لبنان".

وأضاف البيان أن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة "أكد على أنه سيتم تأمين أموال المودعين كافة بتاريخ استحقاقها والحفاظ على حقوق الموظفين في هذا المصرف".

وفي وقت سابق يوم الخميس، قال جمال ترست بنك في بيان "على الرغم من سلامة وضعه المالي... وامتثاله التام للقواعد والأصول المصرفية المحلية والخارجية، اضطر مجلس الإدارة لاتخاذ القرار بالتصفية الذاتية بالتنسيق الكامل مع مصرف لبنان".

ويقول الموقع الإلكتروني للبنك إن له 25 فرعا في لبنان ومكاتب تمثيلية في نيجيريا وساحل العاج وبريطانيا.

جمال ترست من البنوك الصغيرة نسبيا، إذ بلغ صافي أصوله 1600 مليار ليرة لبنانية (مليار دولار) في نهاية 2017، بحسب التقرير السنوي لأحدث عام توفرت بياناته.

وتسعى واشنطن إلى قطع التمويل عن حزب الله، وتأتي العقوبات في إطار مجموعة كبيرة من الإجراءات المناهضة لطهران منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي من الاتفاق النووي العالمي المبرم معها في 2015.


رويترز



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top