وزير نفط النظام في إيران.. يطلب النجدة!
2019-09-26 20:56:08

وزير نفط النظام من اليسار، ونظيره الإيراني في الوسط



ذكرت وسائل إعلام إيرانية وأخرى تابعة للنظام، بأن وزير النفط علي غانم منذ يومين في إيران، يعقد لقاءات مع مسؤولين إيرانيين، من أجل البحث عن سبل جديدة لتزويد النظام بالنفط والغاز، في أعقاب الضغوطات الأمريكية الأخيرة، والتي حدت كثيراً من وسائل إيصال المشتقات النفطية الإيرانية إلى النظام السوري، وتسببت بأزمة خانقة في الأسواق السورية، وبالذات مادة الغاز.

ومن جهة ثانية ذكرت وسائل إعلام النظام، بأن ناقلة غاز وصلت خلال اليومين الماضيين إلى ميناء طرطوس، دون أن تكشف عن مصدرها وحجم حمولتها، لكنها أشارت بأن التوريدات مستمرة وبأن نواقل أخرى محملة بالغاز في طريقها إلى سوريا خلال الفترة القادمة.

وتشهد محافظات حلب وحماة وريف دمشق، أزمة غاز خانقة منذ أكثر من أسبوعين، وصل معها سعر اسطوانة الغاز في السوق السوداء فوق 5 آلاف ليرة، بينما ادعى النظام أن كميات الغاز المخصصة لهذه المحافظات لاتزال على حالها دون نقصان، متهماً الموزعين والتجار بالتلاعب، على الرغم من أن توزيع الغاز يتم على البطاقة الذكية، التي وجدت أصلاً لإحقاق العدل في التوزيع ومنع التلاعب.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top