النظام يطرح مناقصة عالمية جديدة لشراء قمح الطحين
2019-10-03 20:40:11

قمح - أرشيفية



طرحت حكومة النظام، يوم الخميس، مناقصة عالمية جديدة لشراء واستيراد 150 ألف طن من قمح الطحين.

وحسب وثيقة عطاء، اطلعت عليها "رويترز"، حصرت المؤسسة السورية العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب (حبوب)، الخاضعة لسيطرة النظام، مصدر استيراد القمح، بروسيا، فقط.

وكشفت الوثيقة أن الموعد النهائي لتقديم العروض في المناقصة هو الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر.

كانت مؤسسة "حبوب" قد طرحت، يوم الخميس الفائت، مناقصة عالمية لمبادلة 100 ألف طن من القمح السوري الصلد بكمية مماثلة من القمح اللين لصناعة الخبز. وجاء هذا الطرح بعيد فشل محاولة سابقة للمؤسسة ذاتها، لتنفيذ عملية المبادلة مع قمح من مصدر روسي حصراً.

ولم يتضح بعد، إن كانت صفقة المبادلة المطروحة يوم الخميس الفائت، قد نُفذت.

اشترت مؤسسة (حبوب) 900،000 طن من القمح المحلي هذا الموسم، مع تقرير للأمم المتحدة، صدر الشهر الفائت، يقول إن محاصيل القمح والشعير في سوريا قد تحسنت هذا العام لكن لا يزال الأمن الغذائي يمثل تحدياً.

قدّر تقرير الأمم المتحدة إنتاج القمح لموسم 2019 بنحو 2.2 مليون طن، ارتفاعاً من أدنى مستوى له في 29 عاماً والذي بلغ 1.2 مليون طن العام الماضي.

وضع الانخفاض المستمر في الإنتاج نظام بشار الأسد تحت ضغط متزايد لاستيراد الحبوب - وهي عملية معقدة بسبب العقوبات المالية المفروضة على النظام-.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top