النظام يشتري "جبالات باطون" من روسيا.. استعداداً لإعادة الإعمار


تسلمت وزارة الإسكان في حكومة النظام، الدفعة الأولى من الآليات والمعدات الخاصة بالبناء والتي كانت قد اشترتها من شركة ستروي اكسبيرت الروسية، إيذاناً في البدء بأعمال إعادة الإعمار، بحسب ما أعلنت وكالة "سانا" التابعة للنظام.

وأضافت الوكالة، أن الدفعة الأولى التي تم استلامها في مرفأ طرطوس، تضمنت ثماني جبالات بيتونية متحركة ومجبلين بيتونيين ثابتين وحفارة سبور مجنزرة وهي جزء من العقد المبرم بين الجانبين عام 2018.

وأوضح معاون وزير الأشغال العامة والإسكان محمد سيف الدين في تصريح للصحفيين في مرفأ طرطوس أن المعدات جزء من الاتفاق المبرم مع الشركة الروسية لتوريد 144 آلية والتي سيتم استلامها خلال عام من تاريخ العقد، لافتاً إلى حاجة الشركات السورية لهذه المعدات من أجل المشاركة في إعادة الإعمار.

أما مدير عام شركة (ستروي اكسبيرت) الروسية دنيس موتوز فقد كشف عن أن الشركة الروسية وقعت مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للإسكان لتنفيذ مشاريع الإسكان العائدة للوزارة ومن بينها تنفيذ الجزيرة 21 في منطقة الديماس بريف دمشق لإقامة ضاحية سكنية استثمارية، معرباً عن أمله في أن يتم قريباً انطلاق العمل حيث ستقوم الشركة بالدراسة والتنفيذ والتمويل كما تقوم بوضع أسس لمشاريع استراتيجية أخرى.

ترك تعليق

التعليق